أساليب إدارة النفقات العامة للمنشآت


بعد أن تصبح على معرفةٍ أفضل بكيفية حساب النسب المئوية لنشاطك التجاري، فقد يكون الوقت قد حان للنظر في نهج مختلف.

لإدارة النفقات العامة بشكلٍ أفضل، يمكنك اختيار اتباع أحد الأساليب المتعددة التالية:

  • نهج DIY:

إذا كان إمساك الدفاتر وتتبعها ضمن نقاط قوتك كصاحب منشأة أو مشروع عمل، ففكر في طريقة افعلها بنفسك لتتبع النفقات العامة. 

يوفر هذا أكبر قدر من الشفافية، حيث ستحتاج إلى أن تكون عمليًا للغاية في مراقبة النفقات العامة المتكررة. ولسوء الحظ، قد يكون أيضًا هو الأكثر تحصيلًا للضرائب على التزامات الوقت الشخصية الخاصة بك.

  • الحل القائم على التكنولوجيا:

عندما تختار برنامج محاسبة قائم على السحابة مثل FreshBooks، يمكنك التخلص من الكثير من الضغط الذي يجلبه لك التتبع اليدويّ. 

فقد تم تصميم هذه المنصات مثل FreshBooks بشكل فريد لتسهيل محاسبة التكاليف للعديد من المنشآت التجارية، والتي تتطلب الكثير من وقت إدارتك لقضاءه في مكان آخر.

  • الحصول على خبير مالي خارجي:

إذا كانت لديك القدرة لتوظيف مستشار أو محاسب أو متخصص ضرائب خارجي، فيمكن أن يُحدِث هذا فرقًا كبيرًا في هيكل عملك. على الرغم من أن هذا الخَيار يأتي بسعر أعلى، ولكن يمكنك جني الأرباح من خلال توفير الوقت والمال والجهد الثمين.

 

أخطاء يجب تجنبها في النفقات العامة للمنشآت

على الرغم من بذل قصارى جهدك، هناك أوقات تخاطر فيها بارتكاب خطأ في النفقات العامة. في هذه اللحظات، كن متفتحًا، وكن على استعداد لطلب المساعدة المالية.

 وهذا لمساعدتك في تجنب بعض المخاطر الشائعة التي يواجهها أصحاب المنشآت في هذا المجال، قدمنا ​​قائمة بالأخطاء الشائعة في محاسبة الإنشاءات:

1- إذا قمت بتخصيص النفقات العامة بشكل غير صحيح

كما ذكرنا سابقًا، هناك عدد قليل من الفئات المختلفة التي يجب مراعاتها للتكاليف العامة للبناء. في بعض الأحيان، تحاول شركات البناء تخصيص التكاليف العامة مثل الإيجار والمرافق والتأمين لوظيفة معينة فقط. 

هذا يحرف كيف يمكن أن تؤثر النسب المئوية النفقات العامة على الشركة بأكملها، وبالتالي سيؤدي إلى الإبلاغ الخاطئ.

2- إذا كنت تمر بفترات هدوء في التتبع

بمجرد تطوير نظام تتبع النفقات، التزم به. بغض النظر عن مدى انشغال أعمالك، أو عدد الوظائف الجديدة التي تقوم بها، لا يمكنك تحمل فقدان البيانات المالية الحيوية. 

وإذا وجدت صعوبة في تتبع النفقات العامة خلال أوقات معينة من العام، ففكر في الاستعانة بمصادر خارجية لهذا الجانب لإمساك الدفاتر لفترة محددة من الوقت.

3- إذا لم تعد إلى المسار الصحيح ماليًا

إذا لم تكشف حسابات النفقات العامة عما تريده بشأن طول عمر نشاطك التجاري، فتذكر أن هذا المستقبل بين يديك. قم بإجراء تعديلات على نموذج عملك، ولكن لا تستسلم. الاستسلام لضعف الإدارة العامة سيكون له عواقب وخيمة على المستقبل المالي لشركتك.

عندما تريد أن ترى عملك ينجح ، يجب أن تكون على استعداد للتعمق في الممارسات والعادات التي تشجع نمو الأعمال.

من خلال التعرف على خصوصيات وعموميات عملك، لن تكون قادرًا فقط على الرد على كل جنيه ينفقه عملك، ولكن ستكون أفضل تجهيزًا لاتخاذ قرارات طويلة الأجل تؤثر عليك وعلى موظفيك.

وتذكر دائمًا أن تعود إلى الأساسيات. ابدأ بإدراج تكاليف وظيفتك بالضبط، وأكمل بضع خطوات حسابية بسيطة لتحديد الإجماليات والنسب المئوية، وتحقق جيدًا من كل شيء، وقم بإجراء التعديلات حسب الحاجة. 

يمكن أن تكون العملية برمتها بسيطة أو معقدة بقدر ما تحتاجها لمؤسستك الفردية.

دائمًا ما تكون القدرة على إنشاء نشاط تجاري مزدهر متاحة لك، بغض النظر عن المدة التي قضيتها في هذا المجال. عندما تستثمر الوقت في الاستراتيجيات والأدوات الصحيحة، يمكنك رسم مسار جديد للمضي قدمًا في رحلتك الريادية.

وفي نهاية المقال نتمنى أن نكون قد أفدناكم بما يخص هذا الجزء من محاسبة التكاليف للمنشآت التجارية، ونضرب لكم موعدًا جديدًا مستقبلًا مع المزيد من المقالات.


أسرة المحاسبة للجميع.

 

 

Post a Comment

أحدث أقدم