العملات الرقمية

العملات الرقمية هي عملات ليس لها وجود في الواقع المادي أي أنها عملات فقط تتواجد بشكل الكتروني وشكل أرقام وليست ملموسة مثل العملات الورقية أو العملات المعدنية، بدأ تاريخ العملات الرقمية في عام 1990وأصبح يتم استخدامها عبر البنوك أو أي تعاملات إلكترونية، وتتفق العملة الرقمية مع العملة النقدية في بعض الأشياء وتختلف في أخرى ومن خلال موضوعنا سنتلقى أغلب التفاصيل حول العملات الرقمية وتعريفها وأنواعها وما هي الأنواع الأفضل منها..

ما هي العملات الرقمية ؟

§       العملات الرقمية هي عبارة عن عملات تم تصميمها بحيث تكون عملة سهلة التبادل وتستخدم لحل الأمور المالية بين البنوك والدول وكافة التعاملات الإلكترونية التي تتدخل بها العملة.

§       العملات الرقمية يتم استخدامها في الأمور الخاصة بنقل الملكية كما تستخدم أيضًا في جميع التعاملات الفورية.

§       لا يتم التعامل مع العملات الرمي بصورة عشوائية وإنما يتم التعامل معها عن طريق برنامج مبرمج وأرقام مشفرة لا تسمح باي دخول مفاجئ أو أي عمليات اختراق ولا تقبل بها

§       لا تطلق العملات الرقمية فقط على الأرقام العائدة على النقود أو العملة ولكن المصطلح يشمل أيضًا العقود الذكية وما يشابهها من أشياء أخرى متعلقة بالتعامل الإلكتروني.

انواع العملات الرقمية

يوجد نوعان من العملات الرقمية وهما عبارة عن الآتي:

§       العملة الرقمية المعماة أو المشفرة: هذه العملة هي عبارة عن أرقام ورموز مشفرة يتم استخدامها بشكل متسلسل لتكون محلًا للتواقيع الرقمية المطلوبة في التحويلات الرمزية، أحيانا لاستخدام هذه العملة يتم عمل مخططات اثبات العمل.

§       العملة الافتراضية: هذه العملة هي عبارة عن نوع من أنواع الأموال الرقمية الغير ولكنها غير منظمة ومهيئة لسيطرة المطورين، تدوال بين مجتمات معينة افتراضية، بعض البيئات تستخدمها كعملة ولكنها لا تمتلك جميع الخواص العائدة للعملات النقدية أو الحقيقية.

أما عن الاسماء المعروفة عن العملات الرقمية فهي عبارة عن الآتي:

§       عملة بتكوين

§       عملة ستيالر

§       عملة  إيثيريم

§       عملة لايتكوين

§       عملة ريبيل

§       عملة بولكادوت

§       عملة بتكوين كاش

§       عملة تيثير

§       عملة كارادانو

§       عملة تشاين لينك

اسعار العملات الرقمية

يختلف سعر كل عملة من العملات الرقمية عن الأخرى، كما تتغير الأسعار من وقت إلى آخر، يستطيع الاشخاص شراء أو بيع العملات الرقمية عن طريق المواقع الإلكترونية الخاصة والتي يعرض من خلالها أسعار كل عملة ونسبة الصعود والهبوط والثبات والتغيير وبشكل عام سنقوم بتوضيح النسبة التقريبية لسعر كل عملة في وقتنا الحالي:

§       عملة بتكوين: 35.478.2

§       عملة إيثيريم: 1.131.79

§       عملية تيثير: 0.9990

§       عملة ريبيل: 0.27727

§       عملة بولكادوت: 13.24390

§       عملة كاردانو: 0.299725

§       عملة لايتكوين: 139.650

§       عملة بتكوين كاش: 477.27

§       عملة تشاين لينك: 19.53

§       عملة ستيالر: 0.27772

 العملة الرقمية بيتكوين

عملة بيتكوين هي العملة الأشهر بين العملات الرقمية ويتم استخدامها والتعامل بها عالميًا موازاة لعملة الدولار وعملة اليورو، وهذا بالطبع مع معرفة الاختلافات بينها وبين العملات الحقيقية والتي أبرزها أن العملة المعماة أو الرقمية أو عملة البيتكوين بشكل خاص هي عملة متواجدة بصورة كاملة عبر المواقع الإلكترونية فقط وليس بشكل واقعي أو ملموس.

عملة بيتكوين هي العملة الأول من العملات اللامركزية، هي عمل يتم التعامل بها دون الحاجة إلى مدير أو مستودع مركزي فلا تتشابه مع العملات الأخرى التي تحتاج لوجودها هيئة تنظيمة تعمل على ترتيب التعاملات المتعلقة بها.

مخترع عملة بيتكوين هو شخص او مجموعة أشخاص مجهولين تم تعريفهم باسم ساتوشي ناكاموتو، وقد تم إصداره محتوى هذا الاسم عام 2009 كبرنامج مفتوح المصدر.

عملة البيكوتين عملة تستخدم مكافأة لعملية التعدين، ويستطيع صاحبها استبدالها بغيرها من العملات أو المنتجات أو يستخدمها مقابل خدمة معينة يريد الحصول عليها، وتعتمد عملة البيتكوين من جميع جوانبها على الرموز المشفرة.

افضل العملات الرقمية للاستثمار

رغم أنه يوجد بعض العملات المشهورة والتي سنقوم بتوضيحها لاحقًا وهذه العملات هي عملات من الممكن تصنيفها على أنها الأفضل من بين العملات الرقمية والتي يمكن الاعتماد عليها للربح، إلا أن هذه النقطة ليست نقطة أكيدة تتيح لك أن تقوم بعملية استثمارك للعملات بطريقة عشوائية ودون تخطيط محسوب ومدروس..

ولكن بشكل عام فهناك بعض أنواع من العملات يمكن أن نطلق عليهم العملة الرقمية الأفضل وهم كالتالي:

1- عملة بيتكوين

رغم كثرة العملات الرقمية والتي قد تتجاوز المئات إلا أن عملة بيتكوين هي عملة لا تزال تحتفظ بمكانتها وسيطرتها على سوق العملات بأكمله.

عملة بتكوين هي العملة الرقمية الأفضل خلال السنوات الأخيرة وهذا بشهادة واحد من عمالقة الاموال وهو بنك أوف أمريكا أي تغيرات أو ذبذبات تصاب بها عملة بيتكوين فإنها تؤثر على جميع العملات الأخرى ويهتز السوق بأكمله.

2- عملة ريبل

هذه العملة يتم الحديث عنها بأنها واحدة من العملات القادمة في المستقبل، تتبع هذه العملة تنيات رائدة في عالم التكنولوجيا منذ تأسيسها وحتى وقتنا هذا رغم أنها تعاني من هبوط في سعرها في وقتنا الحالي إلا أن بعض الأشخاص يرون ضرورة شرائها في هذا التوقيت لأنها ستكون الحصان الرابح في الفترات القادمة.

3- عملة الإيثيريوم

هذه العملة تقع في المرتبة الثانية بالنسبة للعملات اللامركزية المشفرة وهي عبارة عن عدد من الحواسيب مرتبطة ببعضها البعض، يتم استخدامها في الكثير من الامور المتعلقة بالعقود الذكية وما يشابهها، تعاقد الكثير من الشركات مع المجموعة الخاصة بها ابرزهم مايكروسوفت وانتل مما ينبئ بأن هذه العملة ستعلو قريبًا وستكون من العملات عالية القيمة.

4- عملة لايت كوين

هي عملة تجذبك للاستثمار بداخلها، لا تحمل أي تكاليف خاصة بالمعاملات الخارجية وهذا ما يجعلها عملة مثالية بالنسبة للكثير من المستثمرين ويتشجعون دائمًا بالاستثمار فيها

5- عملة داش

هذه العمل من العملات التي تجد من ورائها عائدًا ملحوظًا مما يشجعك على الاستثمار بها، الشبكة اللامركزية التي تنتمي إليها عملة داش تجعل التراجع أو الإلغاء لأي معاملة مالية غير مسموح، تعتبر عملة داش أكثر سرعة وخصوصية مقارنة بعملة بيتكوين

6- عملة ستيلر

هذه العملة على الرغم من أنها تحمل قيمة فردية منخفضة إلا أن قيمتها السوقية ترفع من قيمتها على المستوى العالمين هذه العملة أيضًا يميزها أنها تعمل على مكافحة الفقر وتدني المستوى المالي والتفكير في حلول وإبرازها لمساعدة الأشخاص الذين لا يملكون حسابات مصرفية

العملات الرقمية الجديدة

بجانب العملات المذكورة هناك مجموعة أخرى من العملات الرقمية الجديدة والتي تركت وستترك صدى بين المستثمرين ومنها ما يلي:

(1) عملة بياننس كوين

تم تأسيس هذه العملة في عام 2017، وبسرعة شديدة ارتفعت هذه العملة لنجدها العملة الأولى بالنسبة للبورصة على المستوى العالمي وبالحسابات الخاصة بالتداول الإجمالي.

(2) عملة لايبرا

هذه العملة انتشرت بشكل هائل عام 2020 وقد تم الحديث عنها منذ عام 2018 بأنها ستكون العملة المتطورة لشركة فيس بوك وفي عام 2019 بالفعل تم الإعلان عن تطور شركة فيس بوك لعملتها الخاصة بعملة لايبرا.

(3) عملة ايوس

وهي تتشابه مع عملة الإيثريوم وهذا بأنها تمكن مطوريها من إنشاء التطبيقات التي تقام على سلاسل الكتل، ومع تقدم الوقت أصبحت عملة ايوس واحدة من أشهر عشر عملات على المستوى العالمي ومن العملات التي تملك قيمة سوقية عالية وفي تزايد مستمر.

1 تعليقات



  1. كيف يمكن معرفة اهم المميزات في اسهل برنامج محاسبي

    واجهة سهلة الاستخدام ، لا تتطلب خبرة محاسبية لإدارة الواجهة والتعرف علي النظام والعمل عليها بكل سهولة و يسر

    إدارة المخزون والمستودعات بمعرفة عدد العناصر المتبقية في المخزن.

    سهولة إنشاء وإدارة الفواتير وتغيير شكلها و الطباعة بكل سهولة

    ضغطة زر تكفيك لأنشاء الدفاتر المحاسبية (دفتر اليومية – الدخل – دفتر الأستاذ … الخ ).

    مداد المحاسبي يوفر أكثر من 300 تقرير دقيق ومخصص لك.

    يقوم نظام مداد بعملياتك المحاسبية تلقائيا و تساعد رواد الاعمال على إدارة حسابات العملاء والموردين من اى مكان بفضل التخزين السحابي.

    كما يستطيع نظام مداد إدارة الحسابات و الفواتير و المصرفات وتذكيرك بتاريخ الدفع.

    يدعم نظام مداد إضافة ضريبة القيمة المضافة بكل سهولة
    نظام مداد المحاسبي يناسب حجم عملك ويمكن تخصيصه اعتماد على مجال عملك (مطعم / مصنع / متجر / شركة / سوبرماركت / صيدلية / …).

    توفير الدعم الفني للبرنامج مجانا والتواصل بعدة طرق (اتصال عن بعد – الهاتف – الدردشة – البريد الإلكتروني – نزول المندوب لموقع العمل – التواصل عبر منصات التواصل الاجتماعي).

    للمزيد تواصلكم دوما يسعدنا
    https://www.medaderp.com/
    https://www.facebook.com/MedadERP
    https://twitter.com/medaderp
    https://www.linkedin.com/showcase/medaderp
    https://www.youtube.com/user/MedadSystem
    https://www.instagram.com/medaderp/
    #MedadERP #ERP #SAP #ACCOUNTING #KSA #مداد #برنامجمحاسبة #برامجمحاسبة #ضريبةالقيمةالمضافة #مستودعات #جرد #السعودية #الإمارات #قطر #البحرين #عمان #الكويت

    ردحذف

إرسال تعليق

أحدث أقدم