أمور يجب اتباعها عند عمل نموذج استقالة من القطاع الخاص

في الكثير من الأوقات يحتاج الموظف إلى تقديم استقالته من أحد وظائف القطاع الخاص نظراً لأي سبب سواء كان الحصول على الوظيفة أفضل بمرتب أفضل أو بسبب التعرض لسوء المعاملة والظلم وباختلاف الأسباب يكون الموظف في حاجة إلى تقديم استقالة لأنه اجراء هام من أجل ترك العمل بشكل قانوني ولذلك سنتناول اليوم أمور يجب اتباعها عند عمل نموذج استقالة من القطاع الخاص

أمور يجب اتباعها عند عمل نموذج استقالة من القطاع الخاص

هناك مجموعة من الأمور والنصائح التي يجب الالتزام قبل تقديم طلب الاستقالة من أحد الجهات التابعة للقطاع الخاص، ومن ضمن هذه الأمور ما يلي:

  • ·       قبل التقدم لطلب الاستقالة من الشركة التي يعمل بها الموظف لابد ان يكون حصل بالفعل على وظيفة جديدة فلا يجل التسرع للاستقالة من العمل الحالي لعدم التعرض إلى البطالة عن العمل.
  • ·       يجب أن يقدم الموظف سبب استقالة مقنع وكافي تماماً من أجل تركه لعمله.
  • ·       يجب أن يتم كتابة الاستقالة بشكل مهذب وبكلمات لائقة لعدم حدوث أي مشكلة بينه وبين الجهة التي عمل بها وزملائه في العمل.
  • ·       يجب على الموظف أن يقوم بوضع مخطط لتسديد كل مستحقاته المالية لكي تستمر حياته بشكل طبيعي.
  • ·       لا يجب السرد في كتابة الاستقالة فيجب أم تكون مختصرة وتوضيح السبب ويكون مقنعاً.

نموذج استقالة من القطاع الخاص بسبب الظلم

سنقدم لكم الآن نماذج لتقديم طلب الاستقالة وبأسلوب جيد جداً ومقنع ومهذب إلى حد كبير، وإليكم أهم هذه النماذج:

النموذج الأول:

اسم الشركة:.......

السيد المدير:.......

بعد التحية والسلام أقدم لسياتكم خالص التقدير والامتنان بسبب الدعم الذي حصلت عليه طوال فترة العمل في المؤسسة وأقدم باقي شكري لزملائي الأفاضل، ويؤسفني أن أكتب هذا اليوم فلابد أن أعلم سياتكم بتقديم طلب استقالة نت العمل بسبب بعض الظروف التي حدثت لي مؤخراً وأرجو منكم قبول الاستقالة بداية من اليوم الموافق.... وأطلب من سيادتكم منحي شهادة خبرة للفترة التي عملت بها معكم لكي أتمكن مستقبلاً من الحصول على وظيفة أخرى، ولكم جزيل الشكر وفائق الاحترام والتقدير.

إمضاء:........

النموذج الثاني:

اسم الشركة:....

المدير العام:....

بعد التحية والسلام أقدم لسياتكم خالص التقدير والامتنان بسبب الدعم الذي حصلت عليه طوال فترة العمل في المؤسسة وأقدم باقي شكري لزملائي الأفاضل، ولكن  بالرغم من ذلك فإنني قد تعرضت في الفترة الأخيرة إلى بعض الضغوطات النفسية وأمور تسببت في إزعاجي وأثر ذلك على عملي، ولذلك اليوم أعلم سيادتكم في رغبتي الكاملة في تقديم الاستقالة الخاصة بترك العمل وأرجو قبول استقالة اليوم الموافق.... مع منحي شهادة خبرة للفترة التي عملت بها داخل المؤسسة، ولكم كل الشكر والتقدير.

أسباب استقالة إن لم يكن لديك سبب مقنع

بعض الموظفين لا يتمكنوا في الوصول إلى سبب مقنع لترك العمل وكتابته في الاستقالة، لذلك إليكم بعض الأسباب التي يمكن كتابتها في الاستقالة:

  • ·       قرار استكمال الدراسة، فلا يمكن لأحد أن يعيب عليك إن كنت تخطط في استكمال تحقيق أهدافك الشخصية مثل الحصول على درجة علمية كالماجستير والدكتوراه.
  • ·       قرار تغيير الوظيفة من أجل استكشاف بيئة ومجال جديد، حيث أن بعض الموظفين يستمرون في نفس الوظيفة لسنوات طويلة لذلك يكونون في حاجة للخروج من هذه البيئة والذهاب إلى مكان أخر.
  • ·       يمكن أن يكون سبب الاستقالة مالي أو عائلي أو شخصي.
  • ·       يمكن أن يكون طلب الاستقالة بسبب التعرض إلى الظلم من رؤساء العمل.


Post a Comment

أحدث أقدم