تعرف على الاجراءات اللازمة للحصول على قرض بنكي

تعرف على الاجراءات اللازمة للحصول على قرض بنكي، في ظل الزيادة السكانية وكثرة المتطلبات اليومية وكل ما تحتاجه الحياة في وقتنا هذا، من منا لا يحتاج في الكثير من الأحيان للاقتراض من البنك والحصول على بعض الأموال التي تساعده في تمويل مشروعه أو شراء بيت أو سيارة أو غيرها من المتطلبات بالطبع أنه يوجد الكثير يضطر إلى هذا الأمر ومن خلال موضوعنا سنتعرف على بعض الإجراءات اللازمة التي تساعدنا في الحصول على قرض بنكي بكل سهولة.

تعرف على الاجراءات اللازمة للحصول على قرض بنكي

هناك الكثير من البنوك التي تقوم بتقديم مجموعة من القروض المختلفة التي يستطيع كل شخص الحصول عليها في حال توافر لديه الشروط المطلوبة والتي تتلخص في بعض نقاط سنقوم بتوضيحها الآن حيث أنه بدون هذه الاجراء أو الشروط لن يستطيع الشخص الحصول على القرض البنكي ويتم استبعاده أو رفضه ومن هذه الاجراءات ما يلي:

·  أولًا: أن يكون الشخص المتقدم للقرض لديه بطاقة شخصية سارية المفعول وأن يكون لا يعاني أي سوابق أو سمعة سيئة في التعاملات البنكية.

·   ثانيًا: أن يقوم الشخص بتوضيح أهمية القرض بالنبة له ويقوم بتقديم ما يدل على استخدامه داخل مشروع ما أو أنه سيقوم بشراء سيارة أو منزل أو غيرها من الأشياء.

· ثالثًا: لابد من توفير وثيقة تثبت دخل المتقدم أو امتلاكه لعقار ما أو صورة من السجل التجاري أو البطاقة الضريبية الخاصة به.

· رابعًا: لا بد من تقديم بيان معاش في حال كان يوجد بالإضافة إلى ضامن يتوافر به جميع الشروط وله دخل ثابت أو شيء يضمن السداد للبنك في حالة التخلف. أو التهرب من الدفع.

قرض بضمان شهادة المؤهل

هناك أكثر من بنك يقوم بتقديم القروض لتمويل المشروعات الصغيرة ومساعدة الشباب في بداية حياتهم وخاصة في الفترة بعض التخرج حيث أنها فترة تحقيق الأحلام والعمل بجد لترك بصمة في المستقبل من البنوك التي تساعد في ذلك البنك الأهلي وبنك مصر وغيرهم وتقوم بتقديم القرض بناء على توافر بعض الشروط وهي كالتالي:

·  أولًا: لا يعطى القرض للشخص الأجنبي وبالتالي فالابد للحصول على القرض أن يكون الشخص المقترض مصري الجنسية.

·  ثانيًا: أن يكون هناك ضامن للمقترض لا يقل سنه عن واحد وعشرين عامًا ولا يزيد عن خمسة وستين عامًا.

· ثالثًا: لابد للمقترض أن يكون له دخل ثابت لا يقل عن ثلاثة آلاف جنيهًا مصريًا ويقدم ما يثبت ذلك.

· رابعًا: على المقترض أن يقوم بتقديم دراسة جدوى للمشروع ويوضح فيه جميع التفاصيل التي يعمل عليها وفي أي شيء يتم استخدام مبلغ القرض وأن يقوم بإقناع البنك بمشروعه.

· خامسًا: تقديم صورة من المؤهل الدراسي الحاصل عليه المقترض حيث أنه لا يتم إعطاء القرض لمن لا يعرفون القراءة والكتابة.

قرض مشروعك من بنك مصر

قرض مشروعك هو قرض ميسر لتمويل المشروعات الصغيرة وللحصول عليه لابد من تقديم الآتي:

  • ·       صورة بطاقة شخصية سارية
  • ·       ضامنين
  • ·       مستخرج سجل تجاري حديث
  • ·       بطاقة ضريبية
  • ·       توضيح للموقف التأميني والموقف الضريبي
  • ·       عقد ملكية أو ايجار أو إيصال مرفق
  • ·       رخصة مزاولة الخدمة أو النشاط
  • ·       خطاب من الوحدة المحلية
  • ·       في حال تمويل آلات لابد من تقديم توضيح بأسعارها.

قرض شخصي من البنك الأهلي

يقوم البنك الأهلي بتقديم الكثير من القروض للكثير من الفئات، قروض تبدأ من خمسة آلاف جنيهًا وتصل إلى خمسمائة ألف جنيها لمساعدة الشباب في البدء في حياتهم وتمويل مشاريعهم وسد الاحتياجات الحياتية، يقوم البنك الأهلي بإعطاء القرض مقابل الراتب الشهري أو المعاش على أن يوفر المقترض جميع الأوراق اللازمة.

Post a Comment

أحدث أقدم