ما هي الشروط الواجب توافرها للتقديم فى القروض البنكية

ما هي الشروط الواجب توافرها للتقديم في القروض البنكية، أصبحت القروض البنكية هي الحل المنقذ للكثير من الأشخاص حيث أنهم عن طريقها يقومون بحل الكثير من المشكلات والأزمات المالية كما أنها تساعد بعضهم في البدء بمشروع خاص أو تمويل مشروع مستمر بالفعل وتحقق لها فوائد كثيرة مقابل نسبة من المال أو بدون أي فوائد، والكثير من الأشخاص الذي يرغبون في الحصول على قرض بنكي لا يعرفون ما هي الشروط التي لابد من توافرها حتي يستطيعون الاقتراض من البنك ومن هنا سنقوم من خلال موضوعنا بتوضيح هذه النقطة.

ما هي الشروط الواجب توافرها للتقديم على القروض البنكية ؟

تختلف الشروط الواجب توافرها للتقديم على القروض البنكية بخلاف برنامج التمويل المختار والمبلغ الذي يرغب به الشخص ولكن هناك بعض النقاط الثابتة الواجب توافرها دائمًا في حال كان الشخص يريد أن يحصل على قرض بنكي وهذه النقاط كالآتي:

1- تقديم مفردات مرتب، وأن يكون المتقدم موظف عام أو خاص أو له إثبات دخل، أو لديه سجل تجاري وبطاقة ضريبية، أو له أحد الممتلكات التي يتستطيع تأمينها للبنك لمدة سداد القرض، وفي حال لما يتوافر ذلك في الشخص نفسه فعليه أن يتخذ ضامنًا له إحدى هذه الصفات.

2- صورة بطاقة رقم قومي سارية المفعول بالإضافة إلى توافر إيصال لمرفق سواء مياه تليفون، غاز، كهرباء، وفي حال الشخص المقدم سيأخذ القرض بضمان المعاش فعليه أن يقوم بتقديم الرقم التأميني الخاص بالمعاش أو بيان معاش معتمد.

3- تقديم طلب الحصول عل القرض مرفقًا بالأوراق

كيف أحصل على قرض شخصي بالبطاقة فقط

في حال كنت ترغب في الحصول على قرض شخصي بالبطاقة الشخصية فقط إذا عليك أن تتوافر لديك هذه الشروط وهي كالآتي:

  • أولًا: لابد أن تكون ممتلكًا لبطاقة شخصية سارية المفعول وليست منتهية.
  • ثانيًا: ألا يقل عمر المتقدم عن الواحد وعشرين سنة وألا يزيد عن الخمسة وستين سنة.
  • ثالثًا: لابد أن تقم بتوضيح حول الأسباب التي أدت لك بطلب القرض وفي أي شيء أو أي مشروع ستقوم باستخدامه أو تطالب بالقرض لأجله.
  • رابعًا: لابد من أن يتم اتفاق متبادل بينك وبين البنك أو المؤسسة على نظام الدفع ونسبة الفائدة إن كانت توجد.
  • خامسًا: الإقرار بالالتزام التام بسداد جميع الأقساط في مواعيدها وعدم التهرب أو تأجيل القسط بدرجة تتجاوز المدة القانونية.

شروط الضامن للقرض

ضامن القرض هو شخص يمضي أو يوقع بتعهد على نفسه بأنه في حال قام الشخص المقترض بالتقصير أو التهرب من دفع أو سداد الأقساط الخاصة بالقرض بأن المسئولية كاملة تقع على عاتقه في سداد هذا القرض، ففي حال كنت ضامنًا لشخص مقترض إذا لابد أن تتوافر لديك جميع الشروط التي يريدها البنك أو المؤسسة لإعطاء القرض سواء الوظيفة أو تحديد الراتب أو الملكية العقارية أو السجل التجاري والبطاقة الضريبية أو المعاش، فكل ما ينطبق على المقترض ينطبق عليك، لأنه في حال تخلف هو فجميع الأعين تلتف حول الضامن.

قرض شخصي للعاطلين

يستطيع الأشخاص العاطلين أن يحصلوا على قرض من البنك دون أن يتطلب منهم إثبات أو تحويل راتب وهنا لابد أن يتوافر لديهم بعض الشروط الأخرى ومنها ما يلي:

  1. أن يكون عمر المقترض من واحد وعشرين عاما وحتى ستين عامًا.
  2. بطاقة رقم قومي سارية المفعول
  3. إيصال مرفق كهرباء أو غاز أو مياه أو فاتورة تليفون أرضي لم يمر عليها أكثر من ثلاثة أشهر.
  4. ضامن شخصي بالإضافة إلى تقديم إثبات للحالة وتقرير عن السبب نحو الاقتراض وفي أي شيء سيتم استخدام القرض.

 

Post a Comment

أحدث أقدم