نموذج للسيرة الذاتية بالعربي والإنجليزي هي أهم الأمور التي يبحث عنها كل شخص يرغب في التقدم لوظيفة الأحلام، ويريد تصميم سيرة ذاتية ناجحة تمهد له الطريق لدى صاحب العمل وتعطيه فرصة أكبر للحصول على الوظيفة، ويمكنك الاستعانة بهذه النماذج من خلال تعبئة النموذج المراد تقديمه إلى الجهات المختصة، سنقدم لك نموذج للسيرة الذاتية بالعربي والإنجليزي.

نموذج للسيرة الذاتية بالعربي والإنجليزي

السيرة الذاتية هي الوثيقة التي تتضمن كافة المعلومات عن الشخص الذي يرغب في الالتحاق بوظيفة معينة، ويجب الانتباه إلى نموذج السيرة الذاتية المعتمد في تصميمها لضمان الحصول على تصميم نهائي متميز يجذب القارئ، ويقدم المعلومات والبيانات المطلوبة في شكل بسيط غير متكلف، وفيما يلي نموذج للسيرة الذاتية بالعربي والإنجليزي:

1.  نموذج للسيرة الذاتية بالعربي

 

السيرة الذاتية

الاسم

الجنسية

تاريخ الميلاد

العمر

مكان الميلاد

 

 

 

 

 

 

 

العنوان

 

مكان الاقامة

 

 

الهاتف المحمول

 

البريد الالكتروني

 

 

رقم الهوية

 

مصدرها

 

 

تاريخها

 

الحالة الاجتماعية

 

 

المؤهلات العلمية

م

المؤهل العلمي

تاريخه

الجامعة

الكلية

التخصص

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الخبرات العملية

الوظيفة

 

الشركة

 

الفترة

 

المهام

 

الوظيفة

 

الشركة

 

الفترة

 

المهام

 

مهارات أخرى

نوعية المهارة

المهارات

 

 

نموذج للسيرة الذاتية بالإنجليزي

     Name: 

 

Mobile:

E-Mail

 

 

Present Address

 

Permanent Address

 

Date of Birth

 

Educational Qualification

 

Professional Qualification

 

Experience

 

Software Expertise

I Hereby declare that all the particulars given above are true to the best of my knowledge

 

Signature of The Candidate

 

الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية بالعربي

لا يمتلك صاحب العمل وقت طويل لقراءة السيرة الذاتية ولكنه يستغرق بضع ثوان في الاطلاع على السيرة الذاتية المقدمة إليه، مما يؤكد على ضرورة تجنب الإطالة والكلام الكثير في السيرة والاستغناء عن كتابة المعلومات الغير هامة، والحرص على كتابة المعلومات المرتبطة بمجال العمل، ويعتبر الهدف الوظيفي واحد من الفقرات الهامة في سيرتك الذاتية ويوجد في مقدمة السيرة الذاتية يوضح فيه الشخص ما يمكن أن يقدمه للشركة بعد التحاقه بالوظيفة.

يتساءل البعض عن فقرة الهدف الوظيفي وطولها الذي يتناسب مع فكرة عدم الإطالة في السيرة الذاتية، حيث يختلف الهدف الوظيفي وفقاً للوظيفة التي يتقدم لها الشخص، والمهارات التي يمتلكها، ويمكن تحديده بشكل عام في حدود 5 أسطر ما يعادل 30- 60 كلمة تقريباً، ويفضل أن يتضمن الهدف الوظيفي جمل قصيرة.

يمكنك بناء الهدف الوظيفي في سيرتك الذاتية عن طريق كتابة كافة المهارات التي تمتلكها في ورقة، وغيرها من المميزات التي تضيف إلى عملك بالوظيفة، وعلى الجانب الآخر من الورقة يتم وضع كافة المهارات التي يرغب صاحب العمل في توافرها في الشخص المتقدم للوظيفة، وبعدها يتم عمل مقارنة بين الورقتين لاختيار المهارات والمزايا المشتركة بينهما التي يمكن كتابتها في فقرة الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية لتسليط الضوء على خبراتك ومهاراتك التي تضيف قيمة خاصة إلى الشركة.

خطاب مقدمة السيرة الذاتية بالعربي

يبحث الشخص الذي يرغب في الالتحاق بوظيفة معينة عن الكيفية السليمة لكتابة خطاب مقدمة للسيرة الذاتية يجذب صاحب العمل فيقوم بتحديد موعد لمقابلة هذا الشخص، حيث يعكس خطاب مقدمة طابع خاص إلى السيرة الذاتية من خلال احتوائه على معلومات هامة عن الشخص، ومهاراته، وخبراته، ويجب أن يتضمن خطاب المقدمة أهدافك، وسبب اهتمامك بالعمل بالوظيفة والشركة، فكيف تكتب خطاب مقدمة للسيرة الذاتية؟

  1. يجب ان تحتوي الفقرة الافتتاحية على القدرات والمهارات التي يتميز بها الشخص المتقدم للوظيفة، كما يمكن اضافة المعلومات الخاصة بالشركة التي توصلت اليها خلال البحث عنها
  2. تتضمن الفقرة الرئيسية مؤهلات الشخص وانجازاته من خلال التركيز على المسمى الوظيفي وخبراتك في مجال العمل الذي تسعى للعمل به.
  3. احرص على انهاء خطاب المقدمة بالفقرة الختامية بأسلوب مؤثر بحيث تتضمن ملخص سريع لمهاراتك، وخبراتك في مجال العمل، وفي الغالب تحتوي هذه الفقرة على الشكر والتقدير لصاحب العمل، كما يمكن تقديم طلب للحصول على موعد لمقابلة العمل في الفقرة، بالإضافة الى تقديم الشكر لمتلقي الرسالة مع ارفاق السيرة الذاتية

 

 

Post a Comment

أحدث أقدم