أهم 5 كتب في المحاسبة لكل محاسب


لعبة المحاسبة The Accounting Game

المؤلف: داريل موليس، جوديت أورلوف Darrell Mullis, Judith Orloff

يعتبر كتاب لعبة المحاسبة أحد المراجع الجيدة للطلاب في قسم المحاسبة، كما يلعب دور كبير في تعزيز معرفة أي شخص يحتاج إلى التعرف على الشؤون المالية الخاصة به، فلا يقتصر استخدام هذا الكتاب على فئة محددة فبعد قراءتك له يمنحك خلفية جيدة عن الأعمال المحاسبية، حيث يحتوي كتاب لعبة المحاسبة على إعادة صياغة لكافة المفاهيم والمصطلحات المحاسبية الصعبة فتظهر في رسوم توضيحية سهلة.

كتاب The Accounting Game


المحاسبة الشاملة Accounting All-in-One for Dummies

المؤلف: كينيث دبليو بويد Kenneth W. Boyd

يتناول كتاب المحاسبة الشاملة للمؤلف كينيث دبليو بويد كافة المصطلحات الأساسية في مجال المحاسبة، حيث يتضمن قدر هائل من المعلومات الهامة في المحاسبة، كما يتكون من مجموعة من الكتيبات يصل عددها إلى 9 كتيبات ليحتوي على أكبر كم من المعلومات، حيث وضع المؤلف كينيث دبليو بويد كل شيء عن المحاسبة في كتابه بداية من طريقة إعداد النظام المحاسبي الخاص بك وحتى بيانات الدخل والقوائم المالية.

إذا كنت مبتدئ أو محترف فلا يوجد ما يمنعك من قراءة هذا الكتاب والاستفادة منه، فبجانب ما سبق يتضمن الكتاب أقسام خاصة تتناول كيفية اتخاذ القرارات الخاصة بالأعمال المالية، وغيرها من المجالات المحاسبية الهامة.

كتاب المحاسبة الشاملة Accounting All-in-One for Dummies


حساب الضرائب للشركات الصغيرة Tax Savvy for Small Business

المؤلف: فريدريك دبليو ديلي Frederick W. Daily

إذا كنت ترغب في الحصول على معلومات قيمة عن حساب الضرائب يمكنك الاعتماد على كتاب حساب الضرائب للشركات الصغيرة، فقد احتوى الكتاب على العديد من المواضيع الأساسية التي ترتبط بحسابات الضرائب، بالإضافة إلى الطريقة الصحيحة التي تساعدك في الإجابة على سؤال هل انت مؤهل للحصول على ائتمانات ضريبية؟

ليس هذا فحسب حيث يتناول الكتاب كيفية الاحتفاظ بالسجلات المالية، والقوانين الضريبية الجديدة لتكون على دراية بالمستجدات، فكل ما تبحث عنه في مجال الضرائب يمكن الحصول عليه في هذا الكتاب الرائع.

كتاب حساب الضرائب للشركات الصغيرة Tax Savvy for Small Business


Accounting for the Numberphobic: A Survival Guide for Small Business Owners

محاسبة Numberphobic: دليل البقاء لأصحاب الأعمال الصغيرة

المؤلف: دون فوتوبولوس Dawn Fotopulos

إذا كنت من الأشخاص الذين يجدون صعوبة في التعامل مع الأرقام فالحل هو كتاب محاسبة Numberphobic الذي يمنحك القدرة على فهم الأرقام والتعرف على العمليات الحسابية بدون مشاكل، فمن الطبيعي أن يجد الشخص صعوبة عند التعامل مع الأرقام المصطفة في جداول البيانات، فقد حاولت دون فوتوبولوس مؤلفة هذا الكتاب أن تغطي كافة الجوانب المتعلقة بالمحاسبة، وتناولت كيفية فهم الميزان المالي، والدخل الصافي، والتدفق النقدي، فبعد قراءتك لهذا الكتاب ستمتلك إجابات عن كافة الأسئلة عن قيمة نشاطك التجاري، ومقدار الربح الذي يحتاج إليه نشاطك لتكون قد حققت ربح.

كتاب Accounting for the Numberphobic

افضل ممارسات المحاسبة Accounting Best Practices

المؤلف: ستيفن إم براج Steven M. Bragg

كتاب افضل ممارسات المحاسبة هو كتاب شامل يناسب كل من يعمل في مجال المحاسبة، حيث يحتوي على قدر كبير من المعلومات المحاسبية التي تساعدك على تقليص النفقات، وتحسين الدقة في الحسابات المختلفة، وهذا أمر طبيعي من مؤلف هذا الكتاب ستيفن إم براج الخبير المالي الذي يمتلك مكانة كبيرة في هذا المجال.

يمنحك هذا الكتاب القدرة على للتعرف على المعلومات والبيانات المناسبة عن الشركات لتتمكن من تحسين عملياتها وزيادة أرباحها، وذلك من خلال الاعتماد على طرق معينة للكشف عن الأخطاء والعمل على إصلاحها، ويقدم لك الكتاب الحلول والنصائح التي تساعدك في التصدي لمشاكل وصعوبات المحاسبة.

 

كتاب افضل ممارسات المحاسبة Accounting Best Practices

 

Post a Comment

أحدث أقدم